الاثنين، 3 سبتمبر 2012

تلفزيون سوني الجديد يضع تقنية HD في حرج-هذا ان كان في مقدرة احد شرائه!

التلفزيون عالي الجودة -hight definition- قد بلغ الذروة, ولكن المصنعين ومنهم سوني يتسابقون لركوب موجة التطور نحو التقنية الجديدة ultra-sharp. وتصل دقة التلفزيون في هذه التقنية-ultra-sharp- الي 4k بمعني ان دقتها اربع اضعاف الدقة القياسية 1080p. مما يعني ان بامكانك الاقتراب الي التلفزيون دون رؤية مربعات الالوان التي تظهر علي الشاشات الاخري عند الاقتراب منها.

قامت شركة  سوني في معرض IFA للمستهلك بالمانيا بعرض تليفزيون بشاشة 84 انش وبدقة 4k.

وصرحت شركة سوني ان التلفزيون الجديد مدعم بمحرك يمكنه تحويل البود كاست عالي الدقة hd واسطوانات البلو راي blue ray الي جودة 4k.

ويمتلك التلفزيون الجديد زاوية رؤية 60 درجة, والجودة العالية للتلفزيون تمكن المشاهد من الجلوس علي مسافة قريبة جدا من التلفزيون دون التاثير علي وضوح الشاشة وجودة الصور.

برنامج playMemories Studio 3 للبلاي ستاشن 3 والمزمع اطلاقة في العام القادم سوف يتيح للمستخدم تخزين وتشغيل الصور علي تليفزيون 4k الجديد. وسوف يقدم البرنامج مع التلفزيون في العام القادم.

وياتي مع الجهاز نظارات ثلاثية الابعاد 3D glasses.

وسوف تتيح شركة سوني للمستخدم الحصول علي الخدمات من شبكتها Sony Entertainment Network عبر التلفزيون الجديد.

ولكن هل سيواجه المستخدم مشكلة في الحصول علي المواد التي يمكن عرضها علي تليفزيون 4k؟
المواد التي يمكن عرضها علي التليفزيون لا تزال محدودة. فهناك بعض المواد المختارة لعرضها علي التلفزيون اثناء المعرض, وتوفر شركة سوني مشغل يمكنة تحويل المواد ذات الجودة بلو راي-Blue ray- الي 4k كما ان اليو تيوب يحوي بعض الفديوهات بجودة 4k. ويبدوا جليا ان مشكلة نقص المواد التي تتناسب مع هذه الجودة العالية ستواجه التليفزيون خلال السنوات الاولي من اطلاقة.

ومن الجدير بالذكر ان شركة سوني ليست الاولي التي تطلق تليفزيون بشاشة 84 انش وجودة 4k فشركة LG  كوريا سبق ان اطلقت اول تليفزيون من هذه الفئة. وشركة توشيبا تعتزم اطلاق تليفزيون من هذه الفئة بداية العام المقبل.

والسؤال الان من يمكنه شراء هذا التلفزيون الباهظ؟ او بمعني اخر الي اي مدي يرغب الناس في الانفاق للحصول علي هذا التلفزيون.

1 التعليقات:

أشراف العروبة يقول...

الحملة العربية لمقاطعة مصر

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | 100 Web Hosting ta3rib : Abed