الجمعة، 7 سبتمبر 2012

مقارنة بين كيندل فاير اتش دي و نيكسوس 7, ايهما الانسب لك؟


مقارنة بين كيندل فاير اتش دي و نيكسوس 7, ايهما الانسب لك؟


سوق الحاسبات اللوحية tablet اصبح أكثر اثارة وارباكًا في نفس الوقت. لهذا سنحاول في هذا المقال ايضاح مميزات وخصائص كل من كيندل فاير اتش دي (Kindle Fire HD) من امازون ونيكسوس 7 (Nexus 7) من جوجل.

عندما اطلقت شركة امازون النسخة الاولي من جهازها كيندل فاير (Kindle Fire) بسعر $199, احدثت ضجة في سوق الحاسبات اللوحية. وأصبح الاختيار الاقتصادي الافضل. ولكن بعد نزول نيكسوس 7 إلي السوق تغير هذا الوضع بشكل كلي.

وليبقي السوق مشتعلًا, زادت امازون الرهان علي كيندل. حيث قامت بتطوير الهارد وير, تحسين وتطوير السوفت وير وكل ذلك بنفس السعر $199. وبالرغم من انها لاتستطيع الاطاحة بجوجل كليًا, الا انه يوفر بديلًا قويًا يعمل نظام اندرويد الشهير والذي يعمل به نيكسوس 7 (Nexus7) ايضًا.

في ظل هذه المنافسة الشديدة بين الجهازين علي المرتبة الاولي كافضل جهاز بسعر $199, ايهما افضل لك؟ للاجابة علي هذا السؤال تعال نستعرض سويًا مميزات وعيوب كل جهاز.

كيندل فاير (Kindle Fire)


المميزات:

ان كنت تستخدم الجهاز اللوحي للترفيه فهناك الكثير ليقدمه لك كيندل فاير اتش دي (Kindle Fire HD). عن سابقة, فكيندل فاير اتش  دي (Kindle Fire HD) مرتبط ارتباط وثيق بما يعبر عنه بانه واجة العرض للنظام البئي الالكتروني. والذي يشمل كتب كيندل الالكترونية, وملفات MP3, والحتوي  المرئي. عملاء خدمة امازون برايم (Amazone's Prime service) وتكلفتها 79$ سنويًا مخولون لكسب مميزات اضافية من اماكنية تشغيل المحتوي المرئي (video streaming) وكتب مجانية من مكتبة امازون للاعارة.

من الخصائص الجديدة في كيندل فاير اتش دي (Kindle Fire HD) خاصية FreeTime والتي تمكن اولياء الامور من تحديد الفترة الزمنية التي يقضيها الاطفال في استخدام الجهاز. نظام Whispersync  والذي يتيح لهواة الالعاب حفظ التقدم الذي حقوقه اثناء اللعب للرجوع اليه مرة اخري  ويمكنالقارئ من القفز من موضع في الكتاب المقرؤ الي نفس الموضع في الكتاب النصي والعكس للكتب التي تتوفر بالصيغتين.

فيما يتعلق بالهارد وير, كيندل فاير اتش دي (Kindle Fire HD) يمتلك بعض الخصائص التي لايضاهيه فيها نيكسوس 7 (nexus 7). يوفر كيندل فاير اتش دي (Kindle Fire HD) اماكنية زيادة السعة التخزينية الي 32GB ويرتفع سعر الجهاز الي 249$ بعد الترقية, جوجل لاتوفر هذه الامكانية. يوجد منفذ HDMI لعرض المواد المخزنة علي الجهاز اللوحي علي شاشة التليفزيون. للقراء الذين لم يستحسنو القرائة من شاشة الجهاز اللوحي فقد عملت امازون بجد علي تحسين شاشة كيندل فاير اتش دي(Kindle Fire HD) باضافة بعض التحسينات منها مانع الانعكاس. واخيرا, قامت امازون بتطوير الواي فاي مما سيزيد من سرعة وجودة المواد المتصفحة علي الانتر نت.

المساوئ:

كيندل فاير اتش دي(Kindle Fire HD) مغلق الي حد كبير علي شركة امازون.فالجهاز يعمل بشكل جيد مع منتجات وخدمات شركة امازون الي جانب القليل من التطبيقات الاخري علي عكس مايتوفر في Google's Play store. يفتقر كيندل فاير (Kindle Fire HD) الي الكثير من كماليات الهارد وير المتوفرة في نيكسوس 7 (Nexus 7)  مثل NFC وتعني الاتصال قريب المدي والذي يمكنك من التواصل مع الاجهزة الاخري مثل الصراف الالي,البوصلة المدمجة والتي تعمل علي تحديد الاتجاهات وتحديد اتجاه القبلة, وجهاز gyroscope والذي يعمل علي الاحساس بحركة الجهاز في يدك والتفاعل معها وهي اداة هامة لهواة الالعاب. وجهاز GPS.

البرامج المشتراه من جوجل من الصعب جدا تشغيلها علي كيندل فاير (Kindle Fire HD) والعكس فالبرامج المشتراة من امازون من الصعب جدا تشغيلها علي نكسوس 7 (Nexus 7) الا ان الاخيرة اقل صعوبة.

نيكسوس 7 Nexus 7


المزايا:

نيكسوس 7 Nexus 7 يعمل بالاصدار 4.1 من اندريد وهو الاكثر تطورا وقوة ويوفر العديد من الخصائص المتقدمة من ضمنها,NFC ,الاوامر الصوتية,context-aware من خلال Google Now dashboard, وبعض الخصائص الاخري مثل, خرائط جوجل ونظام تحديد المواقع GPS مما يجعل من نيكسوس 7 Nexus 7 الرفيق الامثل في الرحلات,احتواء الجهاز علي بوصلة وجهاز الاتزان gyroscope يجعل الالعاب ثلاثية الابعاد والفديوهات التفاعلية واقعية بشكل كبير, برامج نيكسوس 7 Nexus 7 المشتراه من جوجل يمكن ان تعمل بسهولة  علي الهواتف المحمولة المتوافقة مع اندرويد., التواقف الكبير مع خدمات جوجل (Gmail, Calendar, Docs,Drive) تسهل علي المستخدم المحترف التنقل بسهولة بين الحاسب والجهاز اللوحي.

المساوئ:

بالرغم من ان نيكسوس 7 Nexus 7 يمتلك اسهل واجة استخدام لاندرويد, الا انها ربما تكون معقدة لمن يهتم فقط بالجانب الترفيهي وتصفح الويب. سعة نيكسوس 7 Nexus 7 التخزينية 8GB مقارنة بسعة 16GB المقدمة من امازون وبنفس السعر. البيئة الترفيهية التي تقدمها جوجل والتي تشمل الالعاب والكتب لاتقارن بما تقدمة امازون, الا ان بيئة جووجل في تحسن مستمر.

اذن ما الرأي النهائي؟


لاشك ان السباق قوي ولايمكن لأي من الجهازين حسم النتيجة لصالحة. فلا توجد اجابة محددة لهذا السؤال. فالامر راجع اليك فان كنت مشترك في خدمات امازون فكندل اتش دي هو الافضل لك (خدمات امازون تعمل علي نيكسوس ولكن بشكل غير كامل).

الي حين صدور كيندل فاير اتش دي هذا كل مانستطيع قوله. فيما يلي جدول يوضح خصائص كل جهاز:

Kindle Fire HD 7"Nexus 7
Dimensions7.6 inches by 5.4 inches by 0.4 inch (HWD)7.8 inches by 4.72 inches by 0.41 inch (HWD)
Weight13.9 ounces12 ounces
OSCustom Android 2.3 forkAndroid 4.1
ProcessorDual-core,1.2GHz OMAP 4460Quad-core Tegra 3
RAM16GB or 32GB8GB or 16GB
Front cameraYes, unknown typeYes, 1.2 megapixel
Rear cameraNoNo
Battery11 hours10 hours
Charge typeMicro-USBMicro-USB
3GnoNo
Wi-Fi802.11 b/g/n (MIMO)802.11 b/g/n
BluetoothYesYes
Screen size7 inches, antiglare, laminated (IPS)7 inches (IPS)
HDMI outYesNo
800x1,280 pixels800x1,280 pixels
Book storeAmazonGoogle Books, third-party
App storeAmazonGoogle Play
Book formatsKindle (AZW), TXT, PDF, unprotected MOBI, PRC natively, DOC, DOCX, Audible (Audible Enhanced (AA, AAX))App-dependent, more inclusive
GPSNoYes
GyroscopeNoYes
microSDNoNo
NFCNoNo
NFCNoYes
Adobe FlashYesNo
MicrophoneYesYes
Other featuresCloud storage backup, wireless sync, Whispersync, Amazon Silk Web browser, Amazon Lending Library, Prime Instant Video, Dolby Digital Plus audio, X-Ray, FreeTime, MIMO dual-band antennaLarger app selection, Google Now, Voice Commands, broader accessibility options, integration with Google services (Gmail, Docs, Maps, Drive), location-aware,
Price$199 16GB, $249 (32GB)$199 8GB, $249 (16GB)

3 التعليقات:

ندى زهرة يقول...

شكرا

Unknown يقول...

http://travianr.com/ts8/register.php?ref=13

الحووت يقول...



التعليقات على هذه المدونة الإلكترونية مقيدة على أعضاء فريق العمل.


شات عرب فن رجع تانى

شرفونا باقوى شات عربى يضم عرب من كل أنحاء الوطن العربى على مستوى العالم ملتقى الشباب والفتيات
تعارف دردشه بدون تعقيد أو تسجيل فقط اكتب اسمك وادخل شارك مع اقوى حمايه لبياناتك الشخصيه
مسابقات ،تعارف ،دردشه ، ضحك ،لعب ،مواضيع هادفه...كل ما تتخيله
تفضل من هنا https://arabfun.com/chat/



التعلق باسم el70000t10@gmail.com
التعليق باسم:
إعلامي

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | 100 Web Hosting ta3rib : Abed